مدرسة صلاح سالم الإعدادية المشتركة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
مدرسة صلاح سالم الإعدادية المشتركة

صفط زريق ديرب نجم الشرقيه


    الوثائق المطلوبة فى المتعلم روضة

    avatar
    Admin
    Admin


    المساهمات : 181
    تاريخ التسجيل : 07/01/2011

    الوثائق المطلوبة فى المتعلم روضة Empty الوثائق المطلوبة فى المتعلم روضة

    مُساهمة  Admin الأربعاء أكتوبر 26, 2011 11:03 pm

    المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
    المجال الفرعى :: المجال السادس : 6 - المتعلم
    المعيار :: المعيار الأول : 6-1 نواتج التعلم المستهدفة:
    المؤشر : : 6-1-1 تتوافر خريطة لنواتج التعلم:
    القائم بالفحص ::
    رمز الممارسة الوثائق الحكم
    موجود غيرموجود
    مواطن القوة أو مواطن الضعف الدرجة
    6-1-1-1

    وثيقة أهداف المرحلة الدراسية
    6-1-1-2

    قائمة/ خريطة نواتج التعلم متضمنة
    ( المهارات المعرفية الأساسية و العليا – المهارات التطبيقية – السلوكيات ).
    6-1-1-3

    نماذج لأنشطة المتعلم تتسق الأنشطة التى يقوم بها المتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة

    المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
    المجال الفرعى :: المجال السادس : 6 - المتعلم
    المعيار :: المعيار الأول : 6-1 نواتج التعلم المستهدفة:
    المؤشر : : 6-1-2 يحقق المتعلم نواتج تعلم مهارات اللغة العربية:
    القائم بالفحص ::
    رمز الممارسة الوثائق الحكم
    موجود غيرموجود
    مواطن القوة أو مواطن الضعف الدرجة
    6-1-2-1

    بطاقات مصورة يتعرف خلالها الطفل الشئ أو الكائن أو المهني من خلال وصفه باللغة العربية


    6-1-2-2
    بطاقات للكلمات التى نسخها الطفل باللغة العربية


    6-1-2-3
    مستوى المتعلمين فى اللغة العربية للتأكد أن المتعلم يتحدث اللغة العربية بطلاقة في مواقف مختلفة.


    6-1-2-4
    مستوى المتعلمين فى اللغة العربية للتأكد أن المتعلم يتمكن من مهارات القراءة.



    6-1-2-5
    بطاقات يحدد فيها الطفل الكلمة المختلفة من الكلمات المتشابهة

    6-1-2-6
    بطاقات تتضمن تميز الطفل بين الكلمات المختلفة باللغة: العربية

    6-1-2-7
    شرائط فيديو /CD تعرض تعبيرات الأطفال الحركية على الأغانى ، و تمثيل الأطفال لبعض القصص.


    6-1-2-8
    بطاقات مصورة بملف إنجاز الطفل، تتضمن ترتيب الطفل لأحداث قصص ، أو مراحل النمو .......الخ .





    المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
    المجال الفرعى :: المجال السادس : 6 - المتعلم
    المعيار :: المعيار الأول : 6-1 نواتج التعلم المستهدفة:
    المؤشر : : 6 6-1-3- يحقق المتعلم نواتج تعلم مهارات اللغة الأجنبية:
    القائم بالفحص ::
    رمز الممارسة الوثائق الحكم
    موجود غيرموجود
    مواطن القوة أو مواطن الضعف الدرجة
    6-1-3-1 بطاقات مصورة يتعرف خلالها الطفل الشئ أو الكائن أو المهني من خلال وصفه باللغة الإنجليزية .




    6-1-3-2 اختبارات اللغة الأجنبية وأعمال المتعلمين للتأكد أن المتعلم يعبر عن أفكاره ومشاعره شفهيا بطريقة صحيحة.




    6-1-3-3 بطاقات للكلمات التى نسخها الطفل باللغة الإنجليزية بكتاب الطفل، او بملف أعمال الطفل ، او كراسات الطفل .
    .


    6-1-3-4 بطاقات للكلمات التى نسخها الطفل باللغة الإنجليزية بكتاب الطفل، او بملف أعمال الطفل ، او كراسات الطفل .

    6-1-3-5 بطاقات تتضمن تميز الطفل بين الكلمات المختلفة باللغة: والإنجليزية

    6-1-3-6 بطاقات يصل فيها الطفل بين الكلمة و الصورة الدالة عليها ( باللغة العربية أو الإنجليزية ) .

    6-1-3-7 شرائط فيديو /CD تعرض تعبيرات الأطفال الحركية على الأغانى ، و تمثيل الأطفال لبعض القصص.


    6-1-3-8
    المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
    المجال الفرعى :: المجال السادس : 6 - المتعلم
    المعيار :: المعيار الأول : 6-1 نواتج التعلم المستهدفة:
    المؤشر : : 6-1-4 - يحقق المتعلم نواتج تعلم مهارات الرياضيات:
    القائم بالفحص ::
    رمز الممارسة الوثائق الحكم
    موجود غيرموجود
    مواطن القوة أو مواطن الضعف الدرجة
    6-1-4-1 بطاقات مصورة /كتب الاطفال لقيام الاطفال بعمليات التصنيف
    على اساس ( اللون – الحجم – الشكل ........) .
    6-1-4-2 أعمال فنية / بطاقات مصورة لتكرار نمط معين فى برواز صورة ، تكوين تصميم لمفرش، أو لوحة.
    6-1-4-3 بطاقات مصورة لربط العدد بمدلوله.


    6-1-4-4






    المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
    المجال الفرعى :: المجال السادس : 6 - المتعلم
    المعيار :: المعيار الأول : 6-1 نواتج التعلم المستهدفة:
    المؤشر : : 6-1-5- يحقق المتعلم نواتج تعلم العلوم:
    القائم بالفحص ::
    رمز الممارسة الوثائق الحكم
    موجود غيرموجود
    مواطن القوة أو مواطن الضعف الدرجة
    6-1-5-1 بطاقات تقويم الأطفال / بطاقات مصورة / لوحات متعلقة

    6-1-5-2 بطاقات تقويم الأطفال / بطاقات مصورة / لوحات متعلقة بمفاهيم الانبات – الذوبان- الطفو – الغوص ..... .

    6-1-5-3 لوحة الأحوال الجوية بكل قاعة .
    6-1-5-4 بطاقات تقويم الطفل / بطاقات مصورة / لوحات / كتيبات مرتبطة بمفهوم الكائنات الحية و الغير الحية.

    6-1-5-5 بطاقات تقويم الطفل / بطاقات مصورة / لوحات / كتيبات / مجسمات توضح خصائص البيئات: الصحرواية، والزراعية، والساحلية، والبيئة المحيطة بالطفل.
    6-1-5-6 بطاقات تقويم الطفل / بطاقات مصورة / لوحات / كتيبات مصادر تلوث البيئة.
    6-1-5-7 بطاقات تقويم الأطفال / بطاقات مصورة / لوحات متعلقة بمفاهيم الانبات – الذوبان- الطفو – الغوص ..... .
    6-1-5-8 بطاقات تقويم الطفل / بطاقات مصورة / لوحات / كتيبات / شرائط كاسيت لأغانى عن عناصر الوجبة الغذائية، وكيفية حماية الاطعمة من التلوث .
    6-1-5-9 متحف/ مجسمات / نماذج / لوحات لبعض الآلات البسيطة ( اجزائها- استخداماتها- مواد صنعها- مصدر الطاقة ....إلخ .
    المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
    المجال الفرعى :: المجال السادس : 6 - المتعلم
    المؤشر : : 6-1-6 يتمكن المتعلم من مواد العلوم الاجتماعية:
    رمز الممارسة الوثائق الحكم
    موجود غيرموجود
    مواطن القوة أو مواطن الضعف الدرجة
    6-1-6-1 - تسجيل /صور للاحتفالات بالاعياد و المناسبات
    أعمال فنية للاحتفال بالأعياد ( الاجتماعية، والدينية، والوطنية ...إلخ
    6-1-6-2 لوحات / كتيبات / أفلام فيديو / أسطوانات مدمجة / صور لرحلات / ركن المهن / مجسمات؛ لمعرفة المؤسسات الخدمية ( المستشفى – قسم الشرطة – المطافى ...إلخ ).
    6-1-6-3 متحف الاثار بكل قاعة يضم كتيبات / أفلام فيديو / مجسمات /صور لرحلات الأطفال للاماكن الأثرية لتعريف الأطفال معالم تاريخ بلادهم .
    6-1-6-4 خرائط لموقع الفصل بالنسبة للمدرسة ، وموقع المدرسة بالنسبة للشارع ، وموقع الشارع بالنسبة للحي ، وموقع الحى بالنسبة للمدينة ، وموقع المدينة بالنسبة للدولة وموقع الدولة بالنسبة للعالم .
    بطاقات يحدد من خلالها الطفل موقع مقعده بالنسبة للفصل
    6-1-6-5 لوحة العملات / بطاقات تقويم الطفل عن الربط بين العملة ووحداتها ، والربط بين العملة .
    المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
    المجال الفرعى :: المجال السادس : 6 - المتعلم
    المعيار :: المعيار الثانى : 6- 2 التمكن من المهارات الأساسية
    المؤشر : : 6-2-1- يمارس المتعلم مهارات التفكير
    القائم بالفحص ::
    رمز الممارسة الوثائق الحكم
    موجود غيرموجود
    مواطن القوة أو مواطن الضعف الدرجة
    6-2-1-1 نماذج و عينات -كتب مصورة – مجسمات – صور للرحلات و الزيارات الميدانية – ...إلخ .












    المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
    المجال الفرعى :: المجال السادس : 6 - المتعلم
    المعيار :: المعيار الثانى : 6- 2 التمكن من المهارات الأساسية
    المؤشر : : 6-2-2 يمارس المتعلم مهارات التعامل والحفاظ على البيئة
    القائم بالفحص ::
    رمز الممارسة الوثائق الحكم
    موجود غيرموجود
    مواطن القوة أو مواطن الضعف الدرجة
    6-2-2-1 قائمة أنشطة توعية صحية

    6-2-2-2 صحف حائط ولوحات إرشادية للسلامة العامة










    المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
    المجال الفرعى :: المجال السادس : 6 - المتعلم
    المعيار :: المعيار الثانى : 6- 2 التمكن من المهارات الأساسية
    المؤشر : : 6-2-3- يكتسب المتعلم مهارات التعامل مع الأجهزة
    القائم بالفحص ::
    رمز الممارسة الوثائق الحكم
    موجود غيرموجود
    مواطن القوة أو مواطن الضعف الدرجة
    6-2-3-1 لوحات – كتيبات – أفلام عن استخدامات الأجهزة المنزلية.
    6-2-3-2 دفاتر تحضير المعلمات، يتضمن تعريف الطفل بأجزاء الحاسب الآلى، وتدريبه على استخدامه، ومزايا، وأضرار استخدام الحاسب الالى، لوحات.







    المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
    المجال الفرعى :: المجال السادس : 6 - المتعلم
    المعيار :: المعيار الثانى : 6- 2 التمكن من المهارات الأساسية
    المؤشر : : 6 6-2-4- يمارس مهارات اجتماعية سليمة مع الآخرين
    القائم بالفحص ::
    رمز الممارسة الوثائق الحكم
    موجود غيرموجود
    مواطن القوة أو مواطن الضعف الدرجة
    6-2-4-1 صور للمشاركة فى الأنشطة الجماعية
    6-2-4-2 قائمة أنشطة يشارك فيها مع الآخرين

    6-2-4-3 صور للمشاركة فى الأنشطة الجماعية

    6-2-4-4 قائمة أنشطة يشارك فيها مع الآخرين



    المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
    المجال الفرعى :: المجال السادس : 6 - المتعلم
    المعيار :: المعيار الثانى : 6- 2 التمكن من المهارات الأساسية
    المؤشر : : 6-2-5- يتقن المتعلم أساس التعامل مع تكنولوجيا المعلومات والاتصال:
    القائم بالفحص ::
    رمز الممارسة الوثائق الحكم
    موجود غيرموجود
    مواطن القوة أو مواطن الضعف الدرجة
    6-2-5-1 دفاتر تحضير المعلمات للنشاط: الموسيقي، والحركي، والإيهامي .
    6-2-5-2 تسجيلات لأعمال الأطفال الدرامية .
    6-2-5-3 نماذج لرسومات الأطفال .
    نماذج لأعمال فنية مصنعة من خامات البيئة .
    6-2-5-4 دفاتر تحضير المعلمات للنشاط: الموسيقي، والحركي، والإيهامي .
    6-2-5-5 صور والأطفال ترسم
    6-2-5-6 صور والأطفال تعزف على الموسيقى

    المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
    المجال الفرعى :: المجال السادس : 6 - المتعلم
    المعيار :: المعيار الثانى : 6- 2 التمكن من المهارات الأساسية
    المؤشر : : 6-2-6- يتبع عادات صحية سليمة
    القائم بالفحص ::
    رمز الممارسة الوثائق الحكم
    موجود غيرموجود
    مواطن القوة أو مواطن الضعف الدرجة
    6-2-6-1 لوحات / صور / كتيبات / قصص/ عن طرق انتقال الأمراض المعدية .


    6-2-6-2 رسم ليتجنب الأغذية المعرضة للتلوث.


    6-2-6-3 رسم لأدواته الخاصة (فرشاة الأسنان – أدوات الطعام...).


    6-2-6-4 لوحات إرشادية / بطاقات تقويم أداء الطفل / قصص عن معرفة مصادر الخطر. الكهرباء – الدخول و الخروج من الروضة – استخدام السلم – التعامل مع الخامات..)


    6-2-6-5 لوحات للوجبة المتوازنة للنمو (الخضروات والفاكهة – اللحوم – الحلويات - النشويات).


    6-2-6-6 لوحات ليتجنب وضع أشياء في الأنف ،أو الأذن، أوالفم.






      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أبريل 19, 2024 11:42 am