المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
المجال الفرعى :: المجال السادس : 6 - المتعلم
المعيار :: المعيار الأول : 6-1 نواتج التعلم المستهدفة:
المؤشر : : 6-1-1 تتوافر خريطة لنواتج التعلم:
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم
موجود غيرموجود
مواطن القوة أو مواطن الضعف الدرجة
6-1-1-1
وثيقة أهداف المرحلة الدراسية
6-1-1-2
قائمة/ خريطة نواتج التعلم متضمنة
( المهارات المعرفية الأساسية و العليا – المهارات التطبيقية – السلوكيات ).
6-1-1-3
نماذج لأنشطة المتعلم تتسق الأنشطة التى يقوم بها المتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة
المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
المجال الفرعى :: المجال السادس : 6 - المتعلم
المعيار :: المعيار الأول : 6-1 نواتج التعلم المستهدفة:
المؤشر : : 6-1-2 يحقق المتعلم نواتج تعلم مهارات اللغة العربية:
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم
موجود غيرموجود
مواطن القوة أو مواطن الضعف الدرجة
6-1-2-1
بطاقات مصورة يتعرف خلالها الطفل الشئ أو الكائن أو المهني من خلال وصفه باللغة العربية
6-1-2-2
بطاقات للكلمات التى نسخها الطفل باللغة العربية
6-1-2-3
مستوى المتعلمين فى اللغة العربية للتأكد أن المتعلم يتحدث اللغة العربية بطلاقة في مواقف مختلفة.
6-1-2-4
مستوى المتعلمين فى اللغة العربية للتأكد أن المتعلم يتمكن من مهارات القراءة.
6-1-2-5
بطاقات يحدد فيها الطفل الكلمة المختلفة من الكلمات المتشابهة
6-1-2-6
بطاقات تتضمن تميز الطفل بين الكلمات المختلفة باللغة: العربية
6-1-2-7
شرائط فيديو /CD تعرض تعبيرات الأطفال الحركية على الأغانى ، و تمثيل الأطفال لبعض القصص.
6-1-2-8
بطاقات مصورة بملف إنجاز الطفل، تتضمن ترتيب الطفل لأحداث قصص ، أو مراحل النمو .......الخ .
المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
المجال الفرعى :: المجال السادس : 6 - المتعلم
المعيار :: المعيار الأول : 6-1 نواتج التعلم المستهدفة:
المؤشر : : 6 6-1-3- يحقق المتعلم نواتج تعلم مهارات اللغة الأجنبية:
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم
موجود غيرموجود
مواطن القوة أو مواطن الضعف الدرجة
6-1-3-1 بطاقات مصورة يتعرف خلالها الطفل الشئ أو الكائن أو المهني من خلال وصفه باللغة الإنجليزية .
6-1-3-2 اختبارات اللغة الأجنبية وأعمال المتعلمين للتأكد أن المتعلم يعبر عن أفكاره ومشاعره شفهيا بطريقة صحيحة.
6-1-3-3 بطاقات للكلمات التى نسخها الطفل باللغة الإنجليزية بكتاب الطفل، او بملف أعمال الطفل ، او كراسات الطفل .
.
6-1-3-4 بطاقات للكلمات التى نسخها الطفل باللغة الإنجليزية بكتاب الطفل، او بملف أعمال الطفل ، او كراسات الطفل .
6-1-3-5 بطاقات تتضمن تميز الطفل بين الكلمات المختلفة باللغة: والإنجليزية
6-1-3-6 بطاقات يصل فيها الطفل بين الكلمة و الصورة الدالة عليها ( باللغة العربية أو الإنجليزية ) .
6-1-3-7 شرائط فيديو /CD تعرض تعبيرات الأطفال الحركية على الأغانى ، و تمثيل الأطفال لبعض القصص.
6-1-3-8
المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
المجال الفرعى :: المجال السادس : 6 - المتعلم
المعيار :: المعيار الأول : 6-1 نواتج التعلم المستهدفة:
المؤشر : : 6-1-4 - يحقق المتعلم نواتج تعلم مهارات الرياضيات:
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم
موجود غيرموجود
مواطن القوة أو مواطن الضعف الدرجة
6-1-4-1 بطاقات مصورة /كتب الاطفال لقيام الاطفال بعمليات التصنيف
على اساس ( اللون – الحجم – الشكل ........) .
6-1-4-2 أعمال فنية / بطاقات مصورة لتكرار نمط معين فى برواز صورة ، تكوين تصميم لمفرش، أو لوحة.
6-1-4-3 بطاقات مصورة لربط العدد بمدلوله.
6-1-4-4
المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
المجال الفرعى :: المجال السادس : 6 - المتعلم
المعيار :: المعيار الأول : 6-1 نواتج التعلم المستهدفة:
المؤشر : : 6-1-5- يحقق المتعلم نواتج تعلم العلوم:
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم
موجود غيرموجود
مواطن القوة أو مواطن الضعف الدرجة
6-1-5-1 بطاقات تقويم الأطفال / بطاقات مصورة / لوحات متعلقة
6-1-5-2 بطاقات تقويم الأطفال / بطاقات مصورة / لوحات متعلقة بمفاهيم الانبات – الذوبان- الطفو – الغوص ..... .
6-1-5-3 لوحة الأحوال الجوية بكل قاعة .
6-1-5-4 بطاقات تقويم الطفل / بطاقات مصورة / لوحات / كتيبات مرتبطة بمفهوم الكائنات الحية و الغير الحية.
6-1-5-5 بطاقات تقويم الطفل / بطاقات مصورة / لوحات / كتيبات / مجسمات توضح خصائص البيئات: الصحرواية، والزراعية، والساحلية، والبيئة المحيطة بالطفل.
6-1-5-6 بطاقات تقويم الطفل / بطاقات مصورة / لوحات / كتيبات مصادر تلوث البيئة.
6-1-5-7 بطاقات تقويم الأطفال / بطاقات مصورة / لوحات متعلقة بمفاهيم الانبات – الذوبان- الطفو – الغوص ..... .
6-1-5-8 بطاقات تقويم الطفل / بطاقات مصورة / لوحات / كتيبات / شرائط كاسيت لأغانى عن عناصر الوجبة الغذائية، وكيفية حماية الاطعمة من التلوث .
6-1-5-9 متحف/ مجسمات / نماذج / لوحات لبعض الآلات البسيطة ( اجزائها- استخداماتها- مواد صنعها- مصدر الطاقة ....إلخ .
المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
المجال الفرعى :: المجال السادس : 6 - المتعلم
المؤشر : : 6-1-6 يتمكن المتعلم من مواد العلوم الاجتماعية:
رمز الممارسة الوثائق الحكم
موجود غيرموجود
مواطن القوة أو مواطن الضعف الدرجة
6-1-6-1 - تسجيل /صور للاحتفالات بالاعياد و المناسبات
أعمال فنية للاحتفال بالأعياد ( الاجتماعية، والدينية، والوطنية ...إلخ
6-1-6-2 لوحات / كتيبات / أفلام فيديو / أسطوانات مدمجة / صور لرحلات / ركن المهن / مجسمات؛ لمعرفة المؤسسات الخدمية ( المستشفى – قسم الشرطة – المطافى ...إلخ ).
6-1-6-3 متحف الاثار بكل قاعة يضم كتيبات / أفلام فيديو / مجسمات /صور لرحلات الأطفال للاماكن الأثرية لتعريف الأطفال معالم تاريخ بلادهم .
6-1-6-4 خرائط لموقع الفصل بالنسبة للمدرسة ، وموقع المدرسة بالنسبة للشارع ، وموقع الشارع بالنسبة للحي ، وموقع الحى بالنسبة للمدينة ، وموقع المدينة بالنسبة للدولة وموقع الدولة بالنسبة للعالم .
بطاقات يحدد من خلالها الطفل موقع مقعده بالنسبة للفصل
6-1-6-5 لوحة العملات / بطاقات تقويم الطفل عن الربط بين العملة ووحداتها ، والربط بين العملة .
المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
المجال الفرعى :: المجال السادس : 6 - المتعلم
المعيار :: المعيار الثانى : 6- 2 التمكن من المهارات الأساسية
المؤشر : : 6-2-1- يمارس المتعلم مهارات التفكير
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم
موجود غيرموجود
مواطن القوة أو مواطن الضعف الدرجة
6-2-1-1 نماذج و عينات -كتب مصورة – مجسمات – صور للرحلات و الزيارات الميدانية – ...إلخ .
المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
المجال الفرعى :: المجال السادس : 6 - المتعلم
المعيار :: المعيار الثانى : 6- 2 التمكن من المهارات الأساسية
المؤشر : : 6-2-2 يمارس المتعلم مهارات التعامل والحفاظ على البيئة
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم
موجود غيرموجود
مواطن القوة أو مواطن الضعف الدرجة
6-2-2-1 قائمة أنشطة توعية صحية
6-2-2-2 صحف حائط ولوحات إرشادية للسلامة العامة
المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
المجال الفرعى :: المجال السادس : 6 - المتعلم
المعيار :: المعيار الثانى : 6- 2 التمكن من المهارات الأساسية
المؤشر : : 6-2-3- يكتسب المتعلم مهارات التعامل مع الأجهزة
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم
موجود غيرموجود
مواطن القوة أو مواطن الضعف الدرجة
6-2-3-1 لوحات – كتيبات – أفلام عن استخدامات الأجهزة المنزلية.
6-2-3-2 دفاتر تحضير المعلمات، يتضمن تعريف الطفل بأجزاء الحاسب الآلى، وتدريبه على استخدامه، ومزايا، وأضرار استخدام الحاسب الالى، لوحات.
المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
المجال الفرعى :: المجال السادس : 6 - المتعلم
المعيار :: المعيار الثانى : 6- 2 التمكن من المهارات الأساسية
المؤشر : : 6 6-2-4- يمارس مهارات اجتماعية سليمة مع الآخرين
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم
موجود غيرموجود
مواطن القوة أو مواطن الضعف الدرجة
6-2-4-1 صور للمشاركة فى الأنشطة الجماعية
6-2-4-2 قائمة أنشطة يشارك فيها مع الآخرين
6-2-4-3 صور للمشاركة فى الأنشطة الجماعية
6-2-4-4 قائمة أنشطة يشارك فيها مع الآخرين
المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
المجال الفرعى :: المجال السادس : 6 - المتعلم
المعيار :: المعيار الثانى : 6- 2 التمكن من المهارات الأساسية
المؤشر : : 6-2-5- يتقن المتعلم أساس التعامل مع تكنولوجيا المعلومات والاتصال:
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم
موجود غيرموجود
مواطن القوة أو مواطن الضعف الدرجة
6-2-5-1 دفاتر تحضير المعلمات للنشاط: الموسيقي، والحركي، والإيهامي .
6-2-5-2 تسجيلات لأعمال الأطفال الدرامية .
6-2-5-3 نماذج لرسومات الأطفال .
نماذج لأعمال فنية مصنعة من خامات البيئة .
6-2-5-4 دفاتر تحضير المعلمات للنشاط: الموسيقي، والحركي، والإيهامي .
6-2-5-5 صور والأطفال ترسم
6-2-5-6 صور والأطفال تعزف على الموسيقى
المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
المجال الفرعى :: المجال السادس : 6 - المتعلم
المعيار :: المعيار الثانى : 6- 2 التمكن من المهارات الأساسية
المؤشر : : 6-2-6- يتبع عادات صحية سليمة
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم
موجود غيرموجود
مواطن القوة أو مواطن الضعف الدرجة
6-2-6-1 لوحات / صور / كتيبات / قصص/ عن طرق انتقال الأمراض المعدية .
6-2-6-2 رسم ليتجنب الأغذية المعرضة للتلوث.
6-2-6-3 رسم لأدواته الخاصة (فرشاة الأسنان – أدوات الطعام...).
6-2-6-4 لوحات إرشادية / بطاقات تقويم أداء الطفل / قصص عن معرفة مصادر الخطر. الكهرباء – الدخول و الخروج من الروضة – استخدام السلم – التعامل مع الخامات..)
6-2-6-5 لوحات للوجبة المتوازنة للنمو (الخضروات والفاكهة – اللحوم – الحلويات - النشويات).
6-2-6-6 لوحات ليتجنب وضع أشياء في الأنف ،أو الأذن، أوالفم.
المجال الفرعى :: المجال السادس : 6 - المتعلم
المعيار :: المعيار الأول : 6-1 نواتج التعلم المستهدفة:
المؤشر : : 6-1-1 تتوافر خريطة لنواتج التعلم:
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم
موجود غيرموجود
مواطن القوة أو مواطن الضعف الدرجة
6-1-1-1
وثيقة أهداف المرحلة الدراسية
6-1-1-2
قائمة/ خريطة نواتج التعلم متضمنة
( المهارات المعرفية الأساسية و العليا – المهارات التطبيقية – السلوكيات ).
6-1-1-3
نماذج لأنشطة المتعلم تتسق الأنشطة التى يقوم بها المتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة
المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
المجال الفرعى :: المجال السادس : 6 - المتعلم
المعيار :: المعيار الأول : 6-1 نواتج التعلم المستهدفة:
المؤشر : : 6-1-2 يحقق المتعلم نواتج تعلم مهارات اللغة العربية:
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم
موجود غيرموجود
مواطن القوة أو مواطن الضعف الدرجة
6-1-2-1
بطاقات مصورة يتعرف خلالها الطفل الشئ أو الكائن أو المهني من خلال وصفه باللغة العربية
6-1-2-2
بطاقات للكلمات التى نسخها الطفل باللغة العربية
6-1-2-3
مستوى المتعلمين فى اللغة العربية للتأكد أن المتعلم يتحدث اللغة العربية بطلاقة في مواقف مختلفة.
6-1-2-4
مستوى المتعلمين فى اللغة العربية للتأكد أن المتعلم يتمكن من مهارات القراءة.
6-1-2-5
بطاقات يحدد فيها الطفل الكلمة المختلفة من الكلمات المتشابهة
6-1-2-6
بطاقات تتضمن تميز الطفل بين الكلمات المختلفة باللغة: العربية
6-1-2-7
شرائط فيديو /CD تعرض تعبيرات الأطفال الحركية على الأغانى ، و تمثيل الأطفال لبعض القصص.
6-1-2-8
بطاقات مصورة بملف إنجاز الطفل، تتضمن ترتيب الطفل لأحداث قصص ، أو مراحل النمو .......الخ .
المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
المجال الفرعى :: المجال السادس : 6 - المتعلم
المعيار :: المعيار الأول : 6-1 نواتج التعلم المستهدفة:
المؤشر : : 6 6-1-3- يحقق المتعلم نواتج تعلم مهارات اللغة الأجنبية:
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم
موجود غيرموجود
مواطن القوة أو مواطن الضعف الدرجة
6-1-3-1 بطاقات مصورة يتعرف خلالها الطفل الشئ أو الكائن أو المهني من خلال وصفه باللغة الإنجليزية .
6-1-3-2 اختبارات اللغة الأجنبية وأعمال المتعلمين للتأكد أن المتعلم يعبر عن أفكاره ومشاعره شفهيا بطريقة صحيحة.
6-1-3-3 بطاقات للكلمات التى نسخها الطفل باللغة الإنجليزية بكتاب الطفل، او بملف أعمال الطفل ، او كراسات الطفل .
.
6-1-3-4 بطاقات للكلمات التى نسخها الطفل باللغة الإنجليزية بكتاب الطفل، او بملف أعمال الطفل ، او كراسات الطفل .
6-1-3-5 بطاقات تتضمن تميز الطفل بين الكلمات المختلفة باللغة: والإنجليزية
6-1-3-6 بطاقات يصل فيها الطفل بين الكلمة و الصورة الدالة عليها ( باللغة العربية أو الإنجليزية ) .
6-1-3-7 شرائط فيديو /CD تعرض تعبيرات الأطفال الحركية على الأغانى ، و تمثيل الأطفال لبعض القصص.
6-1-3-8
المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
المجال الفرعى :: المجال السادس : 6 - المتعلم
المعيار :: المعيار الأول : 6-1 نواتج التعلم المستهدفة:
المؤشر : : 6-1-4 - يحقق المتعلم نواتج تعلم مهارات الرياضيات:
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم
موجود غيرموجود
مواطن القوة أو مواطن الضعف الدرجة
6-1-4-1 بطاقات مصورة /كتب الاطفال لقيام الاطفال بعمليات التصنيف
على اساس ( اللون – الحجم – الشكل ........) .
6-1-4-2 أعمال فنية / بطاقات مصورة لتكرار نمط معين فى برواز صورة ، تكوين تصميم لمفرش، أو لوحة.
6-1-4-3 بطاقات مصورة لربط العدد بمدلوله.
6-1-4-4
المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
المجال الفرعى :: المجال السادس : 6 - المتعلم
المعيار :: المعيار الأول : 6-1 نواتج التعلم المستهدفة:
المؤشر : : 6-1-5- يحقق المتعلم نواتج تعلم العلوم:
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم
موجود غيرموجود
مواطن القوة أو مواطن الضعف الدرجة
6-1-5-1 بطاقات تقويم الأطفال / بطاقات مصورة / لوحات متعلقة
6-1-5-2 بطاقات تقويم الأطفال / بطاقات مصورة / لوحات متعلقة بمفاهيم الانبات – الذوبان- الطفو – الغوص ..... .
6-1-5-3 لوحة الأحوال الجوية بكل قاعة .
6-1-5-4 بطاقات تقويم الطفل / بطاقات مصورة / لوحات / كتيبات مرتبطة بمفهوم الكائنات الحية و الغير الحية.
6-1-5-5 بطاقات تقويم الطفل / بطاقات مصورة / لوحات / كتيبات / مجسمات توضح خصائص البيئات: الصحرواية، والزراعية، والساحلية، والبيئة المحيطة بالطفل.
6-1-5-6 بطاقات تقويم الطفل / بطاقات مصورة / لوحات / كتيبات مصادر تلوث البيئة.
6-1-5-7 بطاقات تقويم الأطفال / بطاقات مصورة / لوحات متعلقة بمفاهيم الانبات – الذوبان- الطفو – الغوص ..... .
6-1-5-8 بطاقات تقويم الطفل / بطاقات مصورة / لوحات / كتيبات / شرائط كاسيت لأغانى عن عناصر الوجبة الغذائية، وكيفية حماية الاطعمة من التلوث .
6-1-5-9 متحف/ مجسمات / نماذج / لوحات لبعض الآلات البسيطة ( اجزائها- استخداماتها- مواد صنعها- مصدر الطاقة ....إلخ .
المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
المجال الفرعى :: المجال السادس : 6 - المتعلم
المؤشر : : 6-1-6 يتمكن المتعلم من مواد العلوم الاجتماعية:
رمز الممارسة الوثائق الحكم
موجود غيرموجود
مواطن القوة أو مواطن الضعف الدرجة
6-1-6-1 - تسجيل /صور للاحتفالات بالاعياد و المناسبات
أعمال فنية للاحتفال بالأعياد ( الاجتماعية، والدينية، والوطنية ...إلخ
6-1-6-2 لوحات / كتيبات / أفلام فيديو / أسطوانات مدمجة / صور لرحلات / ركن المهن / مجسمات؛ لمعرفة المؤسسات الخدمية ( المستشفى – قسم الشرطة – المطافى ...إلخ ).
6-1-6-3 متحف الاثار بكل قاعة يضم كتيبات / أفلام فيديو / مجسمات /صور لرحلات الأطفال للاماكن الأثرية لتعريف الأطفال معالم تاريخ بلادهم .
6-1-6-4 خرائط لموقع الفصل بالنسبة للمدرسة ، وموقع المدرسة بالنسبة للشارع ، وموقع الشارع بالنسبة للحي ، وموقع الحى بالنسبة للمدينة ، وموقع المدينة بالنسبة للدولة وموقع الدولة بالنسبة للعالم .
بطاقات يحدد من خلالها الطفل موقع مقعده بالنسبة للفصل
6-1-6-5 لوحة العملات / بطاقات تقويم الطفل عن الربط بين العملة ووحداتها ، والربط بين العملة .
المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
المجال الفرعى :: المجال السادس : 6 - المتعلم
المعيار :: المعيار الثانى : 6- 2 التمكن من المهارات الأساسية
المؤشر : : 6-2-1- يمارس المتعلم مهارات التفكير
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم
موجود غيرموجود
مواطن القوة أو مواطن الضعف الدرجة
6-2-1-1 نماذج و عينات -كتب مصورة – مجسمات – صور للرحلات و الزيارات الميدانية – ...إلخ .
المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
المجال الفرعى :: المجال السادس : 6 - المتعلم
المعيار :: المعيار الثانى : 6- 2 التمكن من المهارات الأساسية
المؤشر : : 6-2-2 يمارس المتعلم مهارات التعامل والحفاظ على البيئة
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم
موجود غيرموجود
مواطن القوة أو مواطن الضعف الدرجة
6-2-2-1 قائمة أنشطة توعية صحية
6-2-2-2 صحف حائط ولوحات إرشادية للسلامة العامة
المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
المجال الفرعى :: المجال السادس : 6 - المتعلم
المعيار :: المعيار الثانى : 6- 2 التمكن من المهارات الأساسية
المؤشر : : 6-2-3- يكتسب المتعلم مهارات التعامل مع الأجهزة
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم
موجود غيرموجود
مواطن القوة أو مواطن الضعف الدرجة
6-2-3-1 لوحات – كتيبات – أفلام عن استخدامات الأجهزة المنزلية.
6-2-3-2 دفاتر تحضير المعلمات، يتضمن تعريف الطفل بأجزاء الحاسب الآلى، وتدريبه على استخدامه، ومزايا، وأضرار استخدام الحاسب الالى، لوحات.
المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
المجال الفرعى :: المجال السادس : 6 - المتعلم
المعيار :: المعيار الثانى : 6- 2 التمكن من المهارات الأساسية
المؤشر : : 6 6-2-4- يمارس مهارات اجتماعية سليمة مع الآخرين
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم
موجود غيرموجود
مواطن القوة أو مواطن الضعف الدرجة
6-2-4-1 صور للمشاركة فى الأنشطة الجماعية
6-2-4-2 قائمة أنشطة يشارك فيها مع الآخرين
6-2-4-3 صور للمشاركة فى الأنشطة الجماعية
6-2-4-4 قائمة أنشطة يشارك فيها مع الآخرين
المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
المجال الفرعى :: المجال السادس : 6 - المتعلم
المعيار :: المعيار الثانى : 6- 2 التمكن من المهارات الأساسية
المؤشر : : 6-2-5- يتقن المتعلم أساس التعامل مع تكنولوجيا المعلومات والاتصال:
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم
موجود غيرموجود
مواطن القوة أو مواطن الضعف الدرجة
6-2-5-1 دفاتر تحضير المعلمات للنشاط: الموسيقي، والحركي، والإيهامي .
6-2-5-2 تسجيلات لأعمال الأطفال الدرامية .
6-2-5-3 نماذج لرسومات الأطفال .
نماذج لأعمال فنية مصنعة من خامات البيئة .
6-2-5-4 دفاتر تحضير المعلمات للنشاط: الموسيقي، والحركي، والإيهامي .
6-2-5-5 صور والأطفال ترسم
6-2-5-6 صور والأطفال تعزف على الموسيقى
المجال الرئيسى :: الفعالية التعليمية
المجال الفرعى :: المجال السادس : 6 - المتعلم
المعيار :: المعيار الثانى : 6- 2 التمكن من المهارات الأساسية
المؤشر : : 6-2-6- يتبع عادات صحية سليمة
القائم بالفحص ::
رمز الممارسة الوثائق الحكم
موجود غيرموجود
مواطن القوة أو مواطن الضعف الدرجة
6-2-6-1 لوحات / صور / كتيبات / قصص/ عن طرق انتقال الأمراض المعدية .
6-2-6-2 رسم ليتجنب الأغذية المعرضة للتلوث.
6-2-6-3 رسم لأدواته الخاصة (فرشاة الأسنان – أدوات الطعام...).
6-2-6-4 لوحات إرشادية / بطاقات تقويم أداء الطفل / قصص عن معرفة مصادر الخطر. الكهرباء – الدخول و الخروج من الروضة – استخدام السلم – التعامل مع الخامات..)
6-2-6-5 لوحات للوجبة المتوازنة للنمو (الخضروات والفاكهة – اللحوم – الحلويات - النشويات).
6-2-6-6 لوحات ليتجنب وضع أشياء في الأنف ،أو الأذن، أوالفم.